مهووس: أن تبني علامة تجارية يحبها الناس من أول يوم
تأليف: إميلي هيوارد

$ 8.50

 المترجمة: إيمان السعودي
عدد الصفحات: 216
المقاس: 14.5سم طول – 21.5سم عرض
نوع الغلاف: عادي
الناشر: دار الكرمة
إصدار: 2024
رقم التسجيل الدولي: 9789779603094

يتم توصيل الطلب خلال ٥-٦ أيام عمل (لا تتضمن الإجازات الأسبوعية: الجمعة والسبت، والإجازات الرسمية) و تبدأ المدة من اليوم الثاني للطلب.

نبذة عن الكتاب

«واضح ومفيد وصريح لدرجة منعشة، إنه دليل عملي للطريقة التي يسير بها التسويق الحديث فعليًّا. اشترِ نسخة لكل فرد في فريقك» – سيث جودين، مؤلف كتاب «هذا هو التسويق»

«تتغير ساحة الشركات الناشئة كل يوم، لكننا نتطلع في مختلف الفئات إلى الاستثمار في أناس يدركون قوة العلامة التجارية. هذا الكتاب، الذي يحوي بين طياته نصائح إميلي القيِّمة، ضروري لبلوغ هذا المقصد» – بن ليرير، الشريك الإداري لشركة «ليرير هيبو» والرئيس التنفيذي لشركة «جروب ناين ميديا»

 

تعريف

تشرح إميلي هيوارد، وهي واحدة من أهم المسوِّقين في أمريكا، كيف نجحت العلامات التجارية الجديدة الرائجة من جيل الألفية في بناء متابعين مخلصين منذ اليوم الأول.

نحن في عصر ازدهار الشركات الناشئة، حيث تظهر علامات تجارية جديدة كل يوم، وتسيطر على وسائل التواصل الاجتماعي، وتتنافس في جذبنا. وتشهد العلامات التجارية التقليدية تآكل أعمالها مع تعدي مئات الشركات الصغيرة على حصصها السوقية، تلك الشركات التي تأمل كلٌّ منها أن تصبح أنجح شركة جديدة. لكن لا يكفي أن تكون لديك فكرة رائعة أو شعار رائع.

أسست إميلي هيوارد شركة «ريد أنتلر» (Red Antler) في أمريكا، لتصبح واحدة من أنجح شركات العلامات التجارية والتسويق للشركات الناشئة والمشروعات الجديدة، حيث تساعد رواد الأعمال على ترسيخ العلامة التجارية كمحرك لنجاح الشركات منذ البداية. في كتابها «مهووس»، توضح هيوارد المبادئ الجديدة اللازمة لتأسيس وإطلاق علامة تجارية تجعل الناس يصطفون لشرائها منذ يوم الافتتاح. كما أنها تأخذك إلى ما وراء كواليس تأسيس بعض أهم العلامات التجارية الجديدة اليوم.

سواء كنت تبدأ مشروعًا تجاريًّا جديدًا، أو تطلق خط إنتاج جديدًا، أو تتطلع إلى تحديث علامتك التجارية لجذب جيل جديد من العملاء، يوضح لك «مهووس» سبب عدم سريان القواعد القديمة لتأسيس العلامات التجارية، وما الذي يناسب عملاء اليوم حقًّا.

عن المؤلفة

إميلي هيوارد هي المؤسِّس المشارِك والرئيس التنفيذي للعلامة التجارية في شركة «رد أنتلر» (Red Antler)، وهي شركة دعاية متكاملة مقرها في بروكلين. تعمل إميلي بشكل وثيق مع مؤسسي الشركات المختلفة لتطوير رؤى استراتيجية هادفة لشركاتهم الناشئة، وقادت جهود بناء علامات تجارية لشركات كبرى مثل «كاسبر» و«أول بيردز» و«بوكسد» (Casper, Allbirds, Boxed). وفي عام 2018، اختارتها مجلة «إنك» (Inc.) كواحدة من «أفضل 100 مؤسِّسة».

تخرجت إميلي بامتياز مع مرتبة الشرف في جامعة هارفارد، حيث درست نظرية ما بعد الحداثة وثقافة المستهلك. ولدت ونشأت في نيويورك، وتعيش حاليًّا في كوبل هيل.

عن المترجمة
إيمان السعودي مترجمة مصرية. تخرَّجت في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية في جامعة المنصورة عام 2012. وحصلت على دبلومة اللغة الإنجليزية من كلية التربية في جامعة المنصورة عام 2013. عملت في مجالات تدريس اللغة الإنجليزية وكتابة المحتوى والترجمة منذ التخرج، وصدر لها عديدٌ من الترجمات الأدبية وغير الأدبية، مثل «آباء مطمئنون… أبناء سعداء: كيف توقف الصياح وتبدأ التواصل» للدكتورة لورا ماركهام.